الرياضة العالمية

جوكوفيتش يقصي نادال ويتقدم في مسابقة فردي الرجال بالتنس في أولمبياد باريس

[ad_1]

فاز الصربي نوفاك جوكوفيتش على الإسباني رافائيل نادال، الحائز على 14 لقبا في بطولة فرنسا المفتوحة، بنتيجة 6-1 و6-4، بعد فترة قصيرة من التوتر سادت المجموعة الثانية، ليتأهل بذلك إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال للتنس في أولمبياد باريس الصيفي. سيواصل جوكوفيتش السعي نحو ميدالية ذهبية أولمبية، في حين لم يتبق لنادال سوى منافسات الزوجي ليضيفها إلى ميداليتيه الأولمبيتين عندما يشارك مع كارلوس ألكاراز.

نشرت في:

2 دقائق

تغلب الصربي نوفاك جوكوفيتش على الإسباني رافايل نادال بنتيجة 6-1 و6-4، في الدور الثاني لمسابقة كرة المضرب ضمن أولمبياد باريس 2024، في المواجهة الستين بينهما على ملاعب رولان غاروس.

حقق جوكوفيتش، صاحب الـ24 لقبا في البطولات الكبرى، فوزه الـ31 على نادال، حيث التقيا أول مرة في رولان غاروس عام 2006. وظهر جوكوفيتش في أفضل حالاته في هذه المواجهة، حيث كسر إرسال نادال مرتين في المجموعة الأولى وفاز بـ6-1.

في المجموعة الثانية، واصل الصربي تقدمه، إذ كان متقدما 4-0 بعد كسره إرسال منافسه مرتين. لكن نادال، الفائز بـ14 لقبا في رولان غاروس، عاد في المباراة وكسر إرسال جوكوفيتش في الشوطين السادس والثامن ليعادل النتيجة 4-4. لكن جوكوفيتش استعاد السيطرة وكسر إرسال نادال مرة أخرى في الشوط التاسع، لينهي المواجهة بفوزه.

وعبر جوكوفيتش، الباحث عن اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه في أولمبياد باريس، عن ارتياحه الكبير قائلا: “كل شيء كان يسير على ما يرام، كنت متقدما 6-1 و4-0 لكني لعبت بعدها بشكل سيئ ومنحته الفرص”.

تشكلت هذه المواجهة كأحدث فصول التنافس الكبير بين نادال وجوكوفيتش، وقد تكون الأخيرة بينهما في رولان غاروس، خاصة مع توجه نادال للاعتزال في نهاية الموسم بسبب الإصابات التي لاحقته.

سيواصل نادال مشواره في منافسات الزوجي مع كارلوس ألكاراس، فيما سيلتقي جوكوفيتش مع الفائز من مباراة الإيطالي ماتيو ارنالدي والألماني دومينيك كويبفر في الدور الثالث للفردي.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى