الرياضة العالمية

هل تؤكد ألمانيا دخولها القوي بالمسابقة أم تنتفض المجر عليها بعقر الدار؟

[ad_1]

في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الأوروبية 2024، تواجه ألمانيا المضيفة الأربعاء المجر، عقب انتصار عريض على إسكتلندا 5-1، ما يعزز طموحاتها في التأهل المبكر في حال تحقيق فوز ثان. لكن المجر شكلت باستمرار عقدة “الماكينة” الألمانية، ويطرح سؤال عريض إن كان بإمكانها أن ترسخها اليوم أكثر، وتنتفض ضد “المانشافت”، لتبدأ انطلاقة جديدة في البطولة؟

نشرت في:

4 دقائق

تواجه ألمانيا الأربعاء المجر في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية 2024، ويملك “المانشافت” فرصة مهمة لحسم تأهله للدور المقبل، فيما يتساءل مراقبون رياضيون إن كان بإمكان المجر أن تنتفض ضد البلد المضيف، وتنطلق في مشوار جديد بالبطولة عقب خيبة البداية.

وأهانت ألمانيا مبكرا إسكتلندا عندما أمطرت شباكها 5-1 في المباراة الافتتاحية الجمعة، فيما سقطت المجر السبت أمام سويسرا 3-1 ، فتقاسمتا المنتخبان صدارة المجموعة مع أفضلية فارق الأهداف للألمان، وبالتالي فإن فوزهما سويا سيحسم البطاقتين المباشرتين لصالحهما.

اقرأ أيضاإنكلترا، ألمانيا، فرنسا… ما هي أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية؟

ألمانيا – المجر: الساعة السادسة مساء بتوقيت باريس

تنتظر ألمانيا، بطلة أوروبا ثلاث مرات، مهمة مزدوجة على ملعب “إم إتش بي، نيكار شتاديون” في شتوتغارت حيث تسعى إلى تأكيد انطلاقتها القوية في البطولة وفك عقدة منافستها المجر.

وحقق “المانشافت” الفوز للمرة الثامنة في مباراة افتتاحية في الكأس القارية عندما تغلب على إسكتلندا معززا رقمه القياسي، وسيسعى إلى الثأر من المجر التي هزمته 1-0 في عقر داره في لايبزيغ في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في أيلول/سبتمبر 2022 بعدما تعادلا 1-1 في الجولة الثالثة في بودابست في 11 حزيران/يونيو من العام ذاته.

وفشلت ألمانيا في الفوز على المجر في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما حيث تعادلتا أيضا 2-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات للنسخة القارية التي أقيمت عام 2021 على ملعب “أليانتس أرينا” في ميونيخ.

يوليان ناغلسمان: “نحن بحاجة إلى الفوز بالمزيد من المباريات”

وقال مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان “نعلم أن المباراة ضد إسكتلندا كانت خطوة أولى جيدة. لا أعتقد أنه من المنطقي أن نتوخى الحذر بعد هذا الفوز. أريد أن أعطي الفريق أكبر قدر ممكن من الطاقة، لكنني أتغذى من طاقتهم أيضا”.

اقرأ أيضاجدول مباريات كأس الأمم الأوروبية 2024

وأضاف “العمل ممتع جدا في الوقت الحالي وسنحاول تقديم أداء مماثل الأربعاء. نحن بحاجة إلى الفوز بالمزيد من المباريات إذا أردنا تحقيق أهدافنا.

ولم تخسر ألمانيا في مبارياتها الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات وتعادلت مرة واحدة، فيما حققت المجر فوزا واحدا في مبارياتها الست الأخيرة مقابل ثلاث هزائم وتعادلين.

واعترف المدرب الإيطالي للمجر ماركو روسي بأن لاعبيه ارتكبوا الكثير من الأخطاء خلال الهزيمة أمام سويسرا السبت في كولن، لكن بالنظر إلى نتائجه الإيجابية ضد ألمانيا، المنافس الأصعب في المجموعة، فهو واثق من قدرة فريقه على إحباط مستضيف البطولة.

وقال “أردنا تجنب ألمانيا، ليس فقط لأنهم مستضيفون ولكن بسبب جودتهم. إنهم فئة مختلفة. التقينا في دوري الأمم الأخيرة، وبعد هذه الكأس القارية سنلتقي مرة أخرى (في دوري الأمم الأوروبية في أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر المقبلين)، يعني أننا سنلتقي ست مرات في ثلاث سنوات”.

وأضاف “في المباريات الثلاث الأخيرة، لم نخسر أمامهم، حققنا فوزا واحدا وتعادلين. نأمل أن نواصل هذا الخط الإيجابي حتى مع العلم أن ما ينتظرنا سيكون مباراة مختلفة تماما”.

فلمن ستعود الغلبة في مواجهة ملعب شتوتغارت؟

كأس الأمم الأوروبية 2024
كأس الأمم الأوروبية 2024 استوديو غرافيك فرانس ميديا موند

في ما يأتي المجموعات الست لكأس أوروبا 2024 في كرة القدم:

   المجموعة الأولى: ألمانيا، إسكتلندا، المجر، سويسرا

   المجموعة الثانية: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا

   المجموعة الثالثة: سلوفينيا، الدانمارك، صربيا، إنكلترا

   المجموعة الرابعة: بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا

   المجموعة الخامسة: بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، أوكرانيا

   المجموعة السادسة: تركيا، جورجيا، البرتغال، تشيكيا

مع أ ف ب 

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى