الرياضة العالمية

منع جماهير مرسيليا من السفر إلى ليون بسبب مخاوف من اندلاع أعمال عنف

[ad_1]

أصدرت فرنسا قرارا بمنع جماهير نادي مرسيليا من السفر إلى مدينة ليون بسبب مخاوف من اندلاع أعمال عنف. وذكرت وزارة الداخلية الخميس أن هذا القرار جاء على خلفية سلسلة من الحوادث العنيفة التي شهدتها مباريات سابقة. ويتضمن القرار الجديد حظر أي تحرك جماعي أو فردي لمشجعي مرسيليا في المناطق المحيطة بمدينة ليون، وذلك بدءا من منتصف ليل الأحد وحتى منتصف ليل الإثنين.

نشرت في:

2 دقائق

منعت وزارة الداخلية الفرنسية، الخميس، جماهير نادي أولمبيك مرسيليا من السفر إلى ليون لحضور مباراة فريقهم أمام أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي الأحد المقبل. جاء هذا القرار بسبب مخاوف من اندلاع أعمال عنف بين المشجعين وقوات الأمن.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي استنادا إلى أحداث عنف شهدتها مباريات سابقة بين الفريقين، حيث أقدم المشجعون على إشعال الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات، ما تسبب في إصابات وأضرار بالممتلكات.

وينص القرار الجديد على حظر أي تحرك فردي أو جماعي لمشجعي مرسيليا في المناطق المحيطة بمدينة ليون من منتصف ليل الأحد حتى منتصف ليل الاثنين.

وأضافت الوزارة أن التحديات الأمنية الحالية في فرنسا، بما في ذلك زيادة الإجراءات الأمنية استعدادا للألعاب الأولمبية، والاحتجاجات المستمرة بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط، وارتفاع مستوى التهديدات الإرهابية، تزيد من صعوبة الوضع الأمني.

ويذكر أن هذا القرار ليس الأول من نوعه، حيث تم منع جماهير ليون من حضور مباراة أمام مرسيليا في ديسمبر الماضي.

كما شهد الموسم الماضي من الدوري الفرنسي العديد من حوادث العنف، ما أدى إلى اعتقالات وفرض حظر على دخول الملاعب.

ويثير هذا القرار تساؤلات حول فعالية الإجراءات الأمنية في الملاعب الفرنسية، وقدرة السلطات على ضمان سلامة المشجعين، دون اللجوء إلى منعهم من حضور المباريات.

فرانس24/ رويترز

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى