السياسة السودانية

مقتل 20 شخصا على الأقل في قصف للدعم السريع على بلدة بولاية سنار

[ad_1]

سنار 14 يونيو 2024 – قتل أمسية الخميس ما لا يقل عن 20 شخصا إثر قصف مدفعي عنيف نفذته قوات الدعم السريع على بلدة واقعة شرق مدينة سنار، وسط السودان.

ومنذ أن سيطرت الدعم السريع نهاية العام الماضي، على الجزء الأكبر من ولاية الجزيرة تمددت لتسيطر على قرى في غرب وشرق سنار، مرتكبة انتهاكات واسعة طالت المدنيين شملت القتل والنهب والاعتقال.

وقال بيان أصدره المرصد السناري – جسم حقوقي – تلقاه “سودان تربيون” إن “قوات الدعم السريع أطلقت قذائف مدفعية صوب بلدة الشيخ السماني الواقعة شرق سنار تسببت في قتل 17 شخص على الأقل وأصيب نحو 25 آخرون”.

وفي وقت لاحق قالت مصادر متطابقة لسودان تريبون ان عدد القتلى ارتفع الى 20 شخصا.

وتحدث المرصد عن نزوح جماعي لسكان القرية خوفا من الهجمات التي تشنها الدعم السريع على القرى الواقعة في شرق سنار.

وفي الأثناء قال تعميم أصدرته مبادرة “نداء الجزيرة” إن الدعم السريع واصلت نهجها الإجرامي بمحلية شرق سنار مرتكبة مجزرة بشعة في قرية الشيخ السماني.

وأوضح بأن الدعم السريع استخدمت كافة أنواع الأسلحة في هجومها على البلدة من بينها المدفعية الثقيلة والطيران المسير، المنطلق من مواقع تمركزاتها في محلية الحاج عبد الله.

وتأتي حادثة الشيخ السماني بعد أيام من ارتكاب الدعم السريع لمجزرة بشعة في حق أهالي بلدة “ود النورة” التابعة لمحلية 24 القرشي بولاية الجزيرة التي اودت بحياة أكثر من 100 شخص.

وأثارت واقعة “ودالنورة” ردود أفعال غاضبة وادانات من قوى سياسية وحركات مسلحة وأجسام مهنية ونقابية علاوة على تنديد دولي وسط دعوات بإجراء تحقيق ومحاسبة الضعالين من عناصر الدعم السريع.

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى