الرياضة العالمية

فنزويلا تهزم المكسيك وتصعد لدور الثمانية بالبطولة


في إطار منافسات المجموعة الثانية من النسخة 48 لبطولة كوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة، ضمنت فنزويلا تأهلها إلى دور الثمانية الخميس بعد فوزها 1-0 على المكسيك. وتصدرت فنزويلا بذلك مجموعتها التي تضم الإكوادور وجامايكا بست نقط ويكفيها التعادل أمام جامايكا في مباراتها الأخيرة للبقاء في المركز الأول.

نشرت في:

4 دقائق

في نتيجة أدت إلى تأكيد خروج جامايكا من البطولة، تأهلت فنزويلا إلى دور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم الخميس بعد فوزها 1-صفر على المكسيك في المجموعة الثانية. وأحرز هدف الفوز سالومون روندون من ركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة.

ولم يرتكب روندون أي خطأ أثناء تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 57 بعد أن عرقل جوليان كوينونيس اللاعب المنافس جون أرامبورو داخل منطقة الجزاء وجعل روندون حارس المكسيك جوليو غونزاليس يتحرك في الاتجاه الخاطئ وسدد في زاوية المرمى.

وهذا هو الهدف الدولي رقم 42 في مسيرة روندون هداف فنزويلا التاريخي مع منتخب بلاده.

وحصلت المكسيك على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن حارس مرمى فنزويلا رافائيل رومو نجح في إنقاذ الركلة التي نفذها أوربيلين بينيدا في الدقيقة 87.

وقال فرناندو باتيستا مدرب فنزويلا من خلال مترجم “أحيانا لم نكن نسيطر على الكرة لكننا لم نستسلم مطلقا. “لقد بذلوا قصارى جهدهم… وهذا يجعلني فخورا جدا”.

ورفع الفوز رصيد فنزويلا التي تغلبت على الإكوادور في مباراتها الافتتاحية إلى ست نقاط لتتصدر المجموعة وتضمن التأهل إلى دور الثمانية قبل خوض مباراتها الأخيرة.

وستواجه المكسيك منتخب الإكوادور في أريزونا يوم الأحد في مباراة ستحدد المتأهل الآخر من المجموعة.

وخرجت جامايكا من البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة أمام فنزويلا في تكساس بعد خسارتها أمام المكسيك والإكوادور.

وبإمكان فنزويلا تصدر المجموعة حال التعادل أو الفوز في مباراتها الأخيرة أمام جامايكا وربما تتجنب الاصطدام بالأرجنتين حاملة اللقب في دور الثمانية.

وبتصدي رومو لركلة الجزاء يكون حارس فنزويلا قد نجح في إنقاذ خمس كرات حرمت المكسيك من التعادل بعد انقاذه كرتين بعد ركلة الجزاء.

وتصدى أولا لتسديدة سيزار هويرتا المنخفضة في الدقيقة 88 ثم أنقذ بشجاعة تسديدة أطلقها غييرمو مارتينيز من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وقال خايمي لوزانو مدرب منتخب المكسيك “إذا حصلت على فرص كما فعلنا نحن وإذا كان أفضل لاعب في المباراة هو حارس المرمى المنافس فإن الأمور نعم لم تكن كما توقعنا. “لكن لا تزال أمامنا 90 دقيقة والجميع موجودون وسنحقق الهدف”.

خسارة القائد للمرة الثانية

وفرضت المكسيك سيطرتها على أول نصف ساعة من المباراة لكن رومو تصدى لتسديدة سانتياغو خيمنيز الضعيفة بعد تمريرة بينية من لويس تشافيز.

وتحسن أداء فنزويلا مع مرور الوقت إذ أطلق روندون تسديدة اصطدمت بالقائم في الدقيقة 34 بينما أنقذ حارس المكسيك جونزاليس كرة ييفرسون سوتيلدو القريبة من القائم في الدقيقة 50.

وللمرة الثانية في مباراتين فقدت المكسيك قائد فريقها.

واستبدل المدافع سيزار مونتيس الذي حمل شارة القيادة بديلا لإيدسون ألفاريز خلال الاستراحة بسبب إصابة في أعلى الفخذ كما يبدو.

وقال لوزانو عن مونتيس “رأيت أنه لم يكن يشعر بالارتياح في أعلى الفخذ وخلال الاستراحة أبلغونا أن مشاركته في الشوط الثاني ستزيد الأمر سوءا بالنسبة له. “لذا ربما نحصل على أجوبة غدا أو بعد يومين أو نحو ذلك لكن لا يمكننا اليوم البت في مشاركته في المباراة المقبلة”.

وانتهت مسيرة ألفاريز في البطولة بسبب إصابة تعرض لها خلال أول نصف ساعة من مباراة المنتخب الأولى في الدورة والتي فاز فيها على نظيره الجاميكي السبت الماضي.

اقرأ أيضاكوبا أمريكا: البرازيل تكتفي بالتعادل مع كوستاريكا وكولومبيا تتخطى باراغواي

 

فرانس24/ رويترز


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى