الرياضة العالمية

طواف فرنسا 2026 للدراجات الهوائية ينطلق من مدينة برشلونة الإسبانية

[ad_1]

سيبدأ طواف فرنسا للدراجات الهوائية لعام 2026 من مدينة برشلونة الإسبانية، للمرة الثالثة في تاريخه الممتد منذ أكثر من قرن. مدير الطواف كريستيان برودوم أكد أن برشلونة مدينة رياضية مرموقة، وتحتضن مرحلتين كاملتين وانطلاقة ثالثة في كاتالونيا. وسيعزز هذا الحدث من شهرة الطواف، ويتبع انطلاقات كبيرة خارج فرنسا في السنوات الأخيرة. التفاصيل الكاملة للمراحل ستعلن في أيلول/ سبتمبر المقبل، في حين تنطلق نسخة هذا العام من إيطاليا في 29 حزيران/يونيو، وتنتهي في نيس بدلا من باريس.

نشرت في:

2 دقائق

أعلنت منظمة “أموري سبورت” أن طواف فرنسا للدراجات الهوائية لعام 2026 سيبدأ من مدينة برشلونة الإسبانية، في حدث تاريخي يقام للمرة الثالثة في تاريخه الممتد منذ أكثر من قرن.

وأكد مدير الطواف، كريستيان برودوم، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن برشلونة تعتبر مدينة مرموقة ورياضية، موضحا أن الطواف سيشمل مرحلتين كاملتين وانطلاقة للمرحلة الثالثة في كاتالونيا.

وهذه هي المرة الثالثة التي يبدأ فيها الطواف من الأراضي الإسبانية منذ انطلاقه الأول في عام 1903، حيث انطلقت من سان سيباستيان في عام 1992 ومن بلباو في عام 2023.

كما تعتبر هذه الانطلاقة من خارج فرنسا هي الرابعة خلال خمس سنوات، بعد كوبنهاغن في 2022، بلباو في 2023، وفلورنسا في 2024، بالإضافة إلى ليل في 2025.

وأوضح برودوم أن الانطلاقات الكبيرة تسهم في تعزيز شهرة طواف فرنسا للدراجات، شريطة الإبقاء على القرى والمدن الفرنسية الصغيرة ضمن مسارات الطواف، مثل إيفو-لي-بان في هذا العام، كاستيلنو-مانواك في عام 2022، وشاتيون-سور-شالارون في عام 2023.

وأشار برودوم إلى أن برشلونة، التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية عام 1992، كانت مرشحة لفترة طويلة لاستضافة الطواف. وعبر عن سعادته بتحقيق حلم عمدة المدينة الحالي، خاومي كولبوني، الذي كانت لديه رغبة قوية في استضافة الحدث.

وأضاف برودوم: “تتمتع برشلونة بعراقة المدينة وجمال المناظر الطبيعية وقربها من البحر، ما يجعلها موقعا مثاليا للانطلاقة الكبرى لأبرز المتنافسين في الطواف”.

التفاصيل الكاملة للمراحل الأولى للطواف ستكشف في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل. وأكد برودوم أن الطواف سيضم مرحلتين كاملتين وانطلاقة للمرحلة الثالثة من كاتالونيا قبل التوجه نحو فرنسا.

يذكر أن نسخة هذا العام من الطواف ستنطلق في 29 حزيران/يونيو للمرة الأولى من إيطاليا، وستصل بعد ثلاثة أسابيع إلى نيس بدلا من باريس بسبب دورة الألعاب الأولمبية.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى