الرياضة العالمية

بعد انسحابها أمام الجزائرية خليف… الاتحاد الدولي للملاكمة يعلن مكافأة مالية للإيطالية كاريني

[ad_1]

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة السبت أن سيقدم جائزة مالية للإيطالية أنجيلا كاريني على خلفية انسحابها أمام منافستها الجزائرية إيمان خليف في ثمن نهائي ألعاب باريس، ما أثار جدلا بخصوص مستويات هرمون التستوستيرون.

نشرت في:

2 دقائق

بعد قرارها الانسحاب أمام منافستها الجزائرية إيمان خليف في ثمن نهائي ألعاب باريس على خلفية جدل حول مستويات هرمون التستوستيرون، أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة السبت أن سيقدم جائزة مالية للإيطالية أنجيلا كاريني “كما لو كانت بطلة أولمبية”.


© ستوديو غرافيك فرانس ميديا موند

وقال الروسي عمر كريمليف، رئيس الاتحاد: “لم أستطع رؤية دموعها (…) لا أستطيع أن أبقى غير مبال لمثل هذه المواقف”. وتابع قائلا: “وحدهن الرياضيات المؤهلات يجب أن يتنافسن في الحلبة من أجل سلامتهن”.

وقد تم إقصاء كريمليف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في 2023 

 وفي تصريح لصحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، كانت كاريني اعتذرت عن عدم تهنئتها لمنافستها: “كنت غاضبة لأن مشاركتي في الأولمبياد انتهت ولكن ليس لدي شيء ضد إيمان خليف. على العكس، إذا رأيتها مرة أخرى سأعانقها”. وتابعت: “جعلني كل هذا الجدل حزينة وأنا آسفة لمنافستي أيضا. الأمر ليس له علاقة بها. لقد كانت هنا مثلي لتنافس”.


© ستوديو غرافيك فرانس ميديا موند

ستلعب خليف السبت مع المجرية أنا لوكا هاموري في 66 كلغ، حيث يضمن الفوز لها ميدالية. وسيحصل المتوجون بالذهب على 100 ألف دولار بينها 25 ألف دولار للاتحاد الوطني ومثلها للمدرب.

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى