الرياضة العالمية

برشلونة يداوي جراحه القارية بفوز كاسح على فياريال

[ad_1]

برشلونة يحقق فوزا كبيرا على فياريال بنتيجة 5-1 في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بفضل ثنائية لكل من روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا، ليعزز صدارة الليغا برصيد 18 نقطة. المباراة شهدت إصابة حارس المرمى مارك-أندريه تير شتيغن، ما أثار مخاوف المدرب هانزي فليك. من جهته، واصل أتلتيك بلباو صحوته بفوز ثالث متتال على سلتا فيغو.

نشرت في:

3 دقائق

حقق برشلونة فوزا كبيرا على مضيفه فياريال بنتيجة 5-1 في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليداوي بذلك جراحه القارية بعد الخسارة أمام موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

تألق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسجيله هدفين في الدقيقتين 20 و35، ليرفع رصيده إلى ستة أهداف وينفرد بصدارة لائحة الهدافين. كما سجل البرازيلي رافينيا هدفين في الدقيقتين 75 و83، رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وأضاف الواعد بابلو توريه الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 58، بينما سجل أيوسي بيريس هدف الشرف لفياريال في الدقيقة 38.

شهدت المباراة إصابة حارس مرمى برشلونة وقائده الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ما أثار مخاوف المدرب هانزي فليك الذي وصف الإصابة بأنها “خطيرة جدا”.

وعلق ليفاندوفسكي على الفوز قائلا: “كان من المهم أن نفوز خارج ملعبنا وأن نسجل 5 أهداف ونكسب 3 نقاط جديدة. نلعب مباراة كل ثلاثة أيام، والأهم هو تحقيق الفوز للبقاء في الريادة”.

عزز برشلونة موقعه في صدارة الليغا برصيد 18 نقطة، معيدا الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

بدأ فياريال المباراة بضغط قوي، وسجل جيريمي بينو هدفا ألغي بداعي التسلل في الدقيقة الثامنة. كما ألغيت ثلاثة أهداف أخرى لأصحاب الأرض بسبب التسلل.

أهدر ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهاتريك بإضاعته ركلة جزاء في الدقيقة 66، حيث ارتدت تسديدته من القائم الأيمن.

أتلتيك بلباو يواصل صحوتة

في مباريات أخرى ضمن الجولة، واصل أتلتيك بلباو صحوته بفوزه الثالث تواليا على حساب سلتا فيغو بنتيجة 3-1، ليرتقي إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة. سجل للفائز غوركا غوروسيتا (هدفان) وألفارو دجالو، بينما سجل ياغو أسباس هدف سلتا فيغو الوحيد من ركلة جزاء.

تعادل أتلتيكو مدريد مع جاره رايو فايكانو 1-1، حيث تقدم رايو فايكانو عبر إيسي بالاسون، وعادل للأتلتيكو الإنكليزي كونور غالاغر.

استمرت معاناة خيتافي بتعادله مع ليغانيس 1-1، ليبقى بدون فوز هذا الموسم. سجل خورخي ساينس لليغانيس، وعادل بورخا مايورال لخيتافي من ركلة جزاء.

تختتم المرحلة الإثنين بمباراة ريال بيتيس مع ريال مايوركا، في لقاء يسعى فيه الفريقان لتحسين مركزيهما في جدول الترتيب.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى