السياسة السودانية

اتهامات جديدة لحركة تحرير السودان باحتجاز 100 شخص في الفاشر

الفاشر 1 يوليو 2024- كشفت مصادر لسودان تربيون، الاثنين عن اعتقال حركة تحرير السودان قيادة مني أركو مناوي عشرات الأشخاص، تحتجزهم في مقرات تابعة لها بمدينة الفاشر.

وأفادت أن الحركة “تعتقل أكثر من 100 شخص بينهم نساء في مقرات تابعة لها في معسكر اليوناميد السابق ومخيم زمزم للنازحين”.

ومن بين المعتقلين شخصيات عسكرية ومواطنين جرى اقتيادهم من أحياء مختلفة في الفاشر، وتحدثت المصادر التي فضلت حجب اسمها عن تعرض عدد من المعتقلين لانتهاكات وإجبار بعضهم على تسجيل مقاطع فيديو ينفون فيها تورط حركة تحرير السودان في تنفيذ حملات الاعتقال.

لكن المتحدث العسكري باسم الحركة أحمد حسين مصطفى نفى قيام الحركة أو القوة المشتركة باعتقال أي شخص، وقال لسودان تربيون إن الاتهامات الموجهة إليهم “باطلة ولا أساس لها من الصحة وأغراضها معروفة”.

وأكد ان القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح لم تعتقل أحد وهي في هذه المرحلة مهمومة فقط بدحر قوات الدعم السريع في كل المحاور وتابع “لن نلتفت لمثل هذه الشائعات والفبركات”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي نفى المتحدث باسم حركة تحرير السودان قيادة مناوي الصادق علي النور، صلة الحركة بالاعتقالات في الفاشر، وأكد أن من تنفذها هي استخبارات القوة المشتركة بعد تجميع معلومات كافية حول الأشخاص مثار التهم.

وتحدث النور عن تورط أشخاص في جمع ورصد وارسال احداثيات للأهداف التي يطلبها العدو من داخل المدينة وان الاعتقالات تتم بغرض التحقيق والوصول الى الحقيقة.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى